تعديل

اشترك عبر البريـد

الجمعة، 14 يوليو 2017

اقوى وصفه طبيعيه لزيادة القدرة والقوة الجنسية للرجال والنساء مدى الحياة



العجز الجنسى وضعف الانتصاب من المشاكل المرضية المسكوت عنها فى مصر، حيث يفضل الكثير من المتزوجين عدم الإفصاح عنها، بالرغم من أنها قد تكون مشكلة عارضة حدثت بسبب مشكلة نفسية أو نتيجة تناول دواء ما أو عرض مرضى معين، وليس بالضرورة أن تكون ناجمة عن مشكلة عضوية.

وحسب مركز «مايو كلينيك» الأمريكى، فإن الضعف الجنسى يصيب فى الأساس الأشخاص كبار السن الذين يزيد عمرهم عن 65 عاما، كما ينتشر بين حوالى 5% من الرجال فى عمر الأربعين، و15% فى عمر السبعين، بينما الضعف الجنسى متوسط الشدة يصيب حوالى 50% من الرجال فى عمر الخمسين، مع زيادة هذا الرقم بنسبة 10% كلما تقدم العمر 10 سنوات، أى أنها تصيب 60% من الرجال فى عمر الستين، وهو ما يحتم علينا ضرورة مواجهة هذه المشكلة وعدم دفن الرؤوس فى الرمال.


1 - إذا كان يعانى من مشكلة فى الانتصاب أو فشلت عملية القذف أى إذا حدث تأخر أو سرعة القذف.
2 - إذا كان الشخص مصاباً بالسكرى أو أمراض القلب أو أى مشكلة أخرى قد تسبب ضعف الانتصاب.
3 - حال الشعور ببعض الأعراض المرضية بجانب ضعف الانتصاب، وجبت الزيارة للتعرف على طبيعة المرض الذى يعانى منه.

وعلى الرغم من أن عقار السيلدانافيل «فياجرا» و«التادالافيل» من الأدوية التى تستخدم حاليا بشكل كبير فى علاج الضعف الجنسى، فإن هناك الكثير من العلاجات البديلة للحبة الزرقاء وأيضا الوصفات الطبيعية التى تخلصك من هذه المشكلة، وذلك حسبما نشر فى الأبحاث الطبية الحديثة، سنسلط الضوء على أبرزها:




الديناميت أحدث علاج لضعف الانتصاب


مفاجأة من العيار الثقيل كشفت عنها الأبحاث الطبية الحديثة التى نشرت، مؤخراً، حيث أزاحت الستار عن «جل» مبتكر لعلاج الضعف الجنسى يحتوى على تركيزات صغيرة من مادة «النيتروجلسرين» شديدة الانفجار، والتى تعد المكون الأساسى فى الديناميت، ويحتوى الجل أيضاً على بعض المواد التى تسهل وصول «النيتروجلسرين» إلى داخل العضو الذكرى.

ونجح فريق من العلماء البريطانيين فى تطوير هذا «الجل» الذى يستخدم موضعياً قبل اللقاء الجنسى بدقائق قليلة فقط، ويعمل أيضا بشكل أسرع من عقار الفياجرا «سيلدانافيل»، والذى يتطلب أن يتناوله الرجل قبل اللقاء الجنسى بفترة طويلة لا تقل عن ساعة، ويمكن أن يسبب للبعض آثارا جانبية متمثلة فى الصداع واضطرابات الرؤية.

وعن فكرة عمل «الجل» الجديد، أوضح التقرير المنشور بصحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن مادة «النيترو جلسرين» تسهم فى إطلاق أكسيد النيتريك، والذى يسهم فى توسيع الأوعية الدموية الدقيقة داخل العضو الذكرى، وبالتالى يتدفق المزيد من الدم إليه ويصبح الانتصاب أقوى بعد حدوث الإثارة الجنسية؟

ويخضع حالياً ما يقرب من 200 بريطانى تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عاما، للتجارب الإكلينيكية للتأكد من فاعلية وأمان جل «الديناميت» فى علاج الضعف الجنسى، وسوف تستمر هذه الدراسة لعدة شهور مقبلة، وتم الاتفاق مع المشاركين فى الدراسة على ممارسة العلاقة الجنسية بمعدل مرة فى الأسبوع لمدة شهر، وسوف يستخدمون كمية من الدهان فى حجم حبة البسلة قبل العلاقة بدقائق قليلة.


السباحة ساعتان يوميا.. دواء رياضى


كشف بحث طبى مثير أشرف عليه علماء من مركز «سيدارس- سيناى» الطبى الأمريكى أن السباحة قد تغنى الكثير من الرجال عن المنشطات الجنسية الكيميائية، وتسهم فى تقوية الانتصاب وتعزيز قدراتهم الجنسية.

وكشفت النتائج أن ممارسة الأنشطة البدنية التى تتطلب مجهودًا كبيرًا مثل السباحة بمعدل ساعتين فى الأسبوع تسهم فى تقوية الانتصاب وعلاج مشاكل الضعف الجنسى، ولكن إذا لم تتهيأ لك ظروف ممارسة السباحة، فيمكنك ممارسة رياضة المشى لمدة 6 ساعات أسبوعيًا للتمتع بالفوائد ذاتها. وأضاف الباحثون أنه كلما زاد النشاط البدنى الذى يمارسه الإنسان كلما تحسن أداؤه الجنسى.


دراسة فرنسية: الأسماك أقوى من الفياجرا


بحث آخر مهم أشرف عليه باحثون من جامعة «جرينوبل» الفرنسية يؤكد أن تناول الأطعمة الحريفة يسهم فى علاج العجز الجنسى ويقوى الانتصاب دون الحاجة لتناول الحبة الزرقاء، كما كشف تقرير طبى يونانى أن تناول أكلات حمية البحر المتوسط مثل الأسماك و«السلطة» وزيت الزيتون قد يسهم فى علاج ضعف الانتصاب، نظراً لأنها تذيب الترسبات والمواد الضارة الموجودة بالأوعية الدموية للعضو الذكرى، وبالتالى يزداد ضخ الدم فيه ويقوى الانتصاب.


الضوء «الأزرق».. البديل المنتظر للحباية


أكدت دراسة سويسرية حديثة أن الضوء «الأزرق» هو البديل المحتمل للحبة الزرقاء فى علاج الضعف الجنسى وتقوية الانتصاب دون الحاجة للإثارة الجنسية، والمثير أنه قد يغنى تماما عن الحبة الزرقاء، ولكن بعد أن يتم حقن الأشخاص بمجموعة من الجينات العلاجية تم اختيارها بعناية شديدة بعد مرور 4 أعوام من التجارب والأبحاث.

وأجرى العلماء هذه التجارب على مجموعة من حيوانات المعمل، حيث تم حقن أعضائهم الذكرية بجينات علاجية، وبعد تعريضها للضوء الأزرق، اكتشف الباحثون حدوث زيادة فى ضخ الدم إلى العضو الذكرى، وحدوث الانتصاب دون الحاجة إلى أى إثارة جنسية. وأضاف الباحثون أن هذه التقنية العلاجية الجديدة قد تتفوق على الفياجرا، التى تعمل على إطالة الانتصاب، بدلاً من أن تحفزه، ويقوم الضوء الأزرق هنا بدور «المحفز».


جرب الآيس الكريم «المنشط»


إذا اضطررت لتناول الحبة الزرقاء، فيمكن تجربة الآيس كريم «المنشط» الذى ابتكرته مؤخراً شركة «Lick Me I’m Delicious»البريطانية بغرض علاج الضعف الجنسى، حيث يحتوى على مادة «سيلدنافيل» الموجودة فى عقار الفياجرا.

المثير أن الرجل يمكنه تحديد جرعة «السيلدنافيل» التى يريد تناولها، بعد استشارة الطبيب، حيث تحتوى البولة الواحدة على 25 مجم «سيلدانافيل»، فمثلاً لو وصف لك الطبيب تناول 50 مللى جرام من عقار الفياجرا، فسوف تحتاج إلى تناول «آيس كريم» يحتوى على 2 بولة.


العلاجات المنتظرة لضعف الانتصاب



كشف موقع «webmd» الطبى الأمريكى عن مجموعة من العلاجات الواعدة والمنتظر طرحها خلال الأعوام المقبلة ومن أهمها:

1 - بخاخة أنف «يوبريما»: عقار «يوبريما» متوفر حاليا فى صورة أقراص تحتوى على عقار أبومورفين، وهو من أحدث العلاجات الواعدة للضعف الجنسى، ويوضع القرص تحت اللسان، ويعمل عن طريق تحفيز المخ لإفراز الموصل العصبى «دوبامين»، والذى يعزز الرغبة والإثارة الجنسية، ولكن المشكلة أنه يتسبب فى الغثيان والقىء، وفى حالات بسيطة قد يصيب الرجل بالإغماء، ولذا تم تأجيل طرحه فى أمريكا ويباع فى أوروبا فقط، لذا تجرى حاليا بعض التجارب الإكلينيكية بغرض طرحه فى صورة بخاخة أنف تحتوى على العقار ذاته، ولا تسبب تلك الآثار الجانبية.

2 - بخاخة أنف أخرى تحتوى على دواء جديد يسمى « PT-141» يسهم فى علاج ضعف الانتصاب عن طريق تنشيط مستقبلات الميلانوكورتين فى المخ المسؤولة عن حدوث الانتصاب، ويصلح هذا العقار لعلاج المصابين بالضعف الجنسى نتيجة أسباب نفسية، وأثبتت التجارب على حيوانات المعامل فاعليته فى علاج المرض، ولكن من المنتظر إجراء المزيد من التجارب على الإنسان.

3 - كريم توبيجلان: ما زال فى مرحلة التجارب حتى الآن، ويحتوى على عقار البروستاديل، ويتم دهانه على مقدمة العضو قبل اللقاء الجنسى، ليحدث الانتصاب خلال فترة تتراوح بين 5 و30 دقيقة.

4 - علاج الضعف الجنسى بالجينات: وهو شبيه جداً بفكرة الضوء الأزرق، حيث تعتمد على استبدال الجينات التالفة المسؤولة عن الإصابة بضعف الانتصاب، واستبدال جينات سليمة بها، وأثبتت التجارب على حيوانات فاعليته، ومن المنتظر أن يتم تجربته على الإنسان، ولكن سيحتاج لفترة طويلة قبل أن يتم تطبيقه بشكل


وصفات طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب

عشبة قرنية الماعز

 عشبة العنزة هي أحد الأعشاب التي تحظى بإهتمام واسع في عالمنا العربي  ,  استخدمت عشبة العنزة كعلاج تقليدي  في الطب الصيني منذ قرون . حيث تم استخدام هذه العشبة لعلاج مشاكل الضعف الجنسي للرجال مثل انخفاض الرغبة الجنسية، وعدم القدرة على الانتصاب، والتعب، والألم و حالات أخرى. و عشبة العنزة هي عشبة معمرة منشأها اليابان، وكوريا، وأجزاء من الصين و تنمو على سفوح الجبال و في الشقوق  والمناطق ذات الظل.


تستخدم الأوراق لصناعة الدواء. ومن المعروف أن هناك ما لا يقل عن 15 نوع من عشبة العنزة .



فوائد عشبة العنزة

وفقاً لموقع WebMD الطبي الشهير استخدمت عشبة العنزة لضعف الظهر والركبتين وآلام المفاصل وهشاشة العظام والتعب الجسدي وفقدان الذاكرة، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والتهاب الشعب الهوائية، وأمراض الكبد، وفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، وشلل الأطفال، و العدوى الفيروسية للقلب و هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث، وضعف العظام و كعلاج لمشاكل الضعف الجنسي.

عشبة العنزة لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال

منذ القدم كان بعض الرجال يستخدمون عشبة العنزة باعتبارها علاج طبيعي ثم بديل طبيعي للعقاقير مثل الفياجرا و غيرها و لعلاج ضعف الانتصاب Erectile Dysfunction.

و يبدو أن لهذا الإستخدام مايؤيده من خلال بعض الدراسات الحديثة فعلى الرغم من أن النتائج لا تزال أولية ، هناك أدلة جديدة لدعم . فكرة استخدام عشبة العنزة كمقوي جنسي حيث وجدت دراسة مختبرية في عام 2008 أن مركبات في عشبة العنزة تؤثر على الانزيم الذي يقيد تدفق الدم إلى القضيب.

يعتقد بأن المركب النشط الذي تم إكتشافه  يكبح إنزيم فسفودايستراز phosphodiesterase  و هو شبيه ببعض الأدوية التي تستخدم لعلاج ضعف القدرة على الإنتصاب لدى الرجال بل و أشارت الدراسة إلى أن عشبة العنزة نظرياً تعمل بشكل أفضل من العلاجات التقليدية كما أنها ذات أعراض جانبية أقل من أدوية ضعف الإنتصاب الأخرى .

و على الرغم من النتائج الواعدة يرى موقع Webmd , أن هذه النتائج مبنية فقط على الإختبارات المعملية لعشبة العنزة , لكن لا تزال هذه النتائج لم تحصل على الإعتماد المطلوب باعتبارها نتائج نهائية و آمنة إلا بعد إجراء المزيد من التجارب.

أما بالنسبة للمرأة فقد تم دراسة العشبة كعلاج لحالات أخرى مثل هشاشة العظام وتصلب الشرايين.

عشبة العنزة لعلاج المشاكل المصاحبة لسن اليأس عند النساء.

عشبة العنزة تحتوي على فيتو استروجين، و هو إلى حد ما مثل هرمون الإستروجين الأنثوي و بالتالي يمكن أن يحد من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس.

بعض الابحاث قد اظهرت ان تناول أنواع معينة من الأدوية المحتوية على مستخلص عشبة العنزة لمدة 24 شهرا يبدو أنه يفيد في تقليل فقدان العظام في العمود الفقري والورك لدى النساء الذين اجتازوا انقطاع الطمث. 

كما تشير بعض البحوث  المبكرة أن استخدام مستخرج من عشبة العنزة لمدة 6 أشهر يمكن أن تقلل الكولسترول و تؤدي لزيادة مستويات الاستراديول في النساء بعد سن اليأس.

الجرعات الآمنة

  • لم يتم تحديد جرعة آمنة وفقاً للمعايير الطبية بعد لكن في التجارب استخدمت جرعات من العشبة تتراوح بين 6-15 جرام يومياً أما بالنسبة للأقراص و المستخلصات فيحددها الطبيب المختص .
  • لا يجب أن تؤخذ عشبة العنزة ممن يتناولون أدوية ارتفاع ضغط الدم أو من يأخذون أدوية تسبب بطء تخثر الدم أو المقبلين على عمليات جراحية لان هذه العشبة تعمل على انخفاض ضغط الدم وزيادة سيولة الدم
  • عشبة العنزة آمنه ربما عندما تؤخذ عن طريق الفم، على نحو ملائم. وقد تم أخذ مستخرج من عشبة العنزة التي تحتوي على فيتو استروجينات عن طريق الفم لمدة تصل إلى عامين دون مشاكل.
  •  بعض أنواع عشبة العنزة غير آمنة ربما عند استخدامها لفترة طويلة من الزمن أو بجرعات عالية. الاستخدام طويل الأمد لهذه الأشكال الأخرى من عشبة العنزة قد يسبب الدوار، والتقيؤ، وجفاف الفم، والعطش، والرعاف. تناول كميات كبيرة من عشبة العنزة قد يسبب التشنجات ومشاكل شديدة في التنفس
  •  

    عشبة الجنسنج

    فوائد عشبة الجنسنج للجنس مثيرة للاهتمام بحق لأنها مفيدة للرجال والنساء وترفع من قوة المجهود البدني والجنسي معًا، وأثبتت الدراسات العلمية سيدتي أنها تُجنبك الأعراض المبكرة لسن اليأس كما تُزيد من طاقة الرجال أثناء العلاقة الحميمية.

    استعمال عشبة الجنسنج

  • الجذور هي الجزء المستخدم والذي له الكثير من الفوائد.
  • الجذور قادرة على تحفيز إفراز الكثير من هرمونات الجسم الحيوية.
  • تُزيد الجذور من قوة الإنسان في مجهوده الجنسي أثناء العلاقة الحميمية.
  • لون الجزر أحمر ويتم تجفيفه وسحقه ويُمكنك إضافته على الشاي.
  • من الممكن أيضًا بشر المسحوق على الكثير من الأطباق وإدخاله في مكونات العديد من الأطعمة.
  • من الممكن أيضًا إحضاء عشبة الجنسنج من الصيدلية (تكون على هيئة كبسولات).

فوائد عشبة الجنسنج للجنس

مقاومة سن اليأس

  • توصلت الأبحاث العلمية إلى أنه من فوائد عشبة الجنسنج للجنس أنها تُقاوم أعراض سن اليأس ونائجها مذهلة للغاية.
  • بالإضافة إلى أنها أحد أقوى المقويات الجنسية الطبيعية وبها العديد من المركبات الكيميائية التي تُحسن من أداء الأجهزة الحيوية بالجسم.


  • فياجرا طبيعية

  • من فوائد عشبة الجنسنج للجنس أنها أفضل من الفياجرا  ولها مفعول سحري على أداء الرجال في العلاقة الحميمية على المدى القريب والبعيد.
  • ولا يوجد بها أضرار جانبية مقارنة بالفياجرا التي تؤثر على معدل ضربات القلب وينتهي مفعولها مباشرة بعد العلاقة.


  • مشاكل الانتصاب

  • تعمل عشبة الجنسنج على علاج مشاك الانتصاب المختلفة عند الرجال ممكن لا تسمح صحتهم باستكمال العلاقة الجنسية لأطول وقت ممكن.
  • يُزيد من الرغبة الجنسية ومعدلات ضخ الدم مع رفع كفاءة القلب أثناء العلاقة الحميمية.
  • لن تحتاج بعد الآن إلى استخدام أدوية من أجل علاج المشكلة المزمنة بل ستشعر بالفارق مع الانتظام في شرب عشبة الجنسنج.
  • كما أنه علاج بديل للعديد من الأمراض ولها نتائج إيجابية بالجملة.. ننصحك بالانتظام في تناوله ولاحظوا الفرق في أقرب وقت
  •  
  • ليس له اعراض جانبيه ولكن يجب الحذر عن تناوله مع ادوية الاكتئاب

  • عشبة الجنكة

    *الجنكة (Ginkgo biloba):

    وتستخرج من اوراق وبذور شجرة الجنكه ، و هي مستخدمة من قبل الصينيين منذ آلاف السنين . تقليديا، كانت تستخدم هذه العشبة لتحسين تدفق الدم ، و اطالة فترة الانتصاب ، وتعزيز الأداء الجنسي . الجنكه تساعد في حالات ضعف الانتصاب من خلال تحسين تدفق الدم إلى القضيب ، على غرار الطريقة التي يعمل عقار الفياجرا. وقد ثبت أيضاً أن الجنكة تملك أثرا إيجابيا في تحسين الرغبة الجنسية،لدى الجنسين، وبخاصة ممن يتناولون أدوية الكآبة.

     

    ل-أرجينين   : L-Arginine:

    هو حمض اميني بروتيني ، وهو بديل طبيعي للفياجرا ، لعلاج ضعف الانتصاب . ، و تاثيره مشابه لعمل الفياجرا ، من خلال تعزيز آثار أكسيد النيتريك في الجسم ، وتضخيم العضلات التي تحيط الأوعية الدموية التي تغذي الدم إلى القضيب . يمكنك أن تجد أرجينين-ل  من دون وصفة طبية في الصيدليات أو محلات الأغذية الصحية كمكمل غذائي . ومع ذلك ، ربما يكون له بعض الآثار الجانبية مثل  الغثيان والتشنج في البطن والاسهال وانخفاض ضغط الدم .

    اليوهمبين (Yohimbe):

    يستخلص من لحاء أشجار اليوهمبي دائمة الخضرة الأفريقية ، هو أيضا وسيلة علاج عشبية  للعديد من الأمراض . الاستخدامات الحديثة لليوهمبي تشمل زيادة الأداء الجنسي ، و مثل الفياجرا ، فان العشبة تزيد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، والمساعدة في الانتصاب .وزيادة الرغبة والقوة الجنسية ويلاحظ أن كمية  اليوهمبي الفعالة الموجودة في المكملات الغذائية  تختلف حسب الشركة المنتجة ، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة لك واسم المنتج التجاري . ويجب الإنتباه لعدم زيادة الجرعة و التي تكون عادة  صورة كبسولات والجرعة هي كبسولة واحدة او اثنتان مرة كل شهرفقط

     

    عشبة قرن الوعل (الغزال)

     
    قرن الغزال هو  نبات بري ينمو في الجبال والاودية والسهول والغابات ويتواجد أيضاً بين الصخور،  يكثر في فلسطين، الاردن، سوريا، لبنان، تركيا اي دول حوض البحر الابيض المتوسط.  وله عده تسميات منها ( الزعمطوط ، تاج سليمان ، بخور مريم ، كعب الغزال ، صابون الراعي ، دويك الجبل ، صريمة الدجاج ، ذنيبة الخروف و زقوقيا) . يحتوي نبات قرن الغزال على الاحماض الامينية والاملاح المعدنية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والسعرات الحرارية والفيتامينات ومواد قابضة. أوراقه تستعمل للطبخ مثل ورق العنب، وجذوره تستعمل في علاج المشاكل الجنسية.

    فوائد قرن الغزال السحرية

  • يستعمل في حالة الإمساك، عن طريق شرب شاي النبات يومياً.
  • يستخدم كمنشط جنسي قوي جداً لكل من الرجال والنساء.
  • يعالج العجز الجنسي والإضطراب الوظيفي الجنسي.
  • يعالج أعراض ما قبل الطمث.
  • يعالج أمراض البروستات.
  • يعالج كثرة التبول والقروح الهضمية.
  • يحتوي على 25 نوع من الأحماض الامينية ويحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم.
  • يستخدم في علاج السعال.
  • يستخدم ضد الإسهال.
  • يستعمل من أجل تحضير دواء في حالة لدغ الأفاعي.
  • لمعالجة الدمامل والجروح المتقيحة، حيث تدق الدرنة وتوضع في قطعة قماش نظيفة وتوضع على الجرح الملتهب أو على الدمل.
  • لعلاج  الفطريات في الأظافر، تدق الدرنة وتوضع على الفطريات مباشرة.
  • لعلاج الحروق الخفيفة في الجلد، حيث تجفف الأوراق ثم تطحن، ويرش مسحوقها على هذه الحروق.
  • أوراقه المملوءة بالأرز تقوي القدرة الجنسية عند الذكور.
  • كما أشارت الأبحاث العلمية الحديثة أن نبات عصا الراعي يحتوي على مواد لها تأثير على بعض أنواع الخلايا السرطانية.
  • تستعمل الدرنات كمادة طاردة للديدان ومسهلة.

طريقة تحضير مشروب قرن الغزال

  1. ينقع مقدار ملعقة واحدة من جذور النباء في الماء  ثم يقطع إلى اجزاء صغيرة.
  2. يوضع في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة كاملة.
  3. يترك حتى يبرد ويشرب منه بمقدار كوب إلى كوبين في اليوم.
يجب الحذر من أن العشبة لا تأخذ إلا تحت إشراف طبي كامل أو خبير اعشاب متخصص لأنها أي زيادة في استخدام الدرنة تؤدي إلى الموت بسبب المواد السامة التي تحتوي عليها .




عشبة دميانا 

 

الدميانة هي نبات صغير لا يزيد ارتفاعه على مترين، معمر، له أوراق خضراء ناصلة، تشبه في شكلها أوراق النعناع، وحواف الأوراق منشارية، وللنبات أزهار صفراء جميلة أحادية تتوزع في أغصان النبات. يعرف النبات باسم آخر هو الزَّداع الشابق.



- ومن الناحية العلمية يعرف باسم: Turnera diffusa



- الموطن الأصلي لنبات الدميانة: هو خليج المكسيك وجنوب كاليفورنيا وشمال الجزر الكاريبية وناميبيا، كما تزرع في هذه المناطق، وتزرع عادة عن طريق البذور، وذلك في فصل الربيع وتفضل عادة مناخاً حاراً ورطباً.



- الجزء المستعمل من النبات: الأوراق التي تقطف في الصيف عند إزهار النبات: وهي تستخدم على نطاق واسع.



- ماذا قال عنه الطب القديم؟
- لقد استخدم شعب المايا في أمريكا الوسطى نبات الدميانة كمقو موروث للباءة، ولا زال يعتبر من أهم العقاقير التي تستخدم لهذا الغرض بالإضافة إلى استخدامه كمقو عام، ويقولون أن له مفعولا منبها ومقوياً، وهذا يجعله علاجاً قيماً لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب والشد النفسي المعتدل، وفي عام 1800م لاقى هذا العقار نجاحاً ملحوظاً لدى صيادلة أمريكا الشمالية، حيث قاموا بعمل خلاصات كحولية من أوراق تباع كوصفات منشطة للجنس، وفي عام 1960م ظهر بقوة في أسواق أمريكا الشمالية كأفضل منشط جنسي، وقد قام كثير من العشابين بترشيح هذا النبات كأحسن وصفة للجنس ومقو للطاقة ومضاد للحالات النفسية، بالإضافة إلى عمله في علاج الإمساك والسكر والكحة والربو ومشاكل الكلى وبالأخص التهاباتها والصداع واضطرابات الحيض، كما أنها تستخدم لتنقية المشروبات وبعض الأطعمة المختلفة.



- ماذا قال الطب الحديث عن الدميانة؟
- تقول بعض الدراسات التي أجريت على خلاصة أوراق نبات الدميانة أن هناك تأثيراً ملحوظاً لتأثيرها كمقوية للضعف الجسمي والتعب العصبي، وتقول موسوعة المستحضرات الدوائية النباتية لعام 1988م والمعروفة بموسوعة Potters New: أن التأثير الذي يستخدمه الناس من أجله لا يصل إلى حد التباهي بالرغم من استخدام هذا النبات على نطاق واسع.

- ومن أهم الاستعمالات الحالية لأوراق الدميانة ما يلي:



- تستعمل أوراق الدميانة كمقوية جسمياً وجنسياً ومحسنة للجهاز العصبي، حيث يعود مفعولها إلى مركب الثيمول المطهر والمقوي، والطريقة: أن يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مجروش الأوراق وتغمر في ملء كأس مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.



- تستعمل أوراق الدميانة مضادة للاكتئاب فهي تقوم على تنبيه الجسم والعقل وتعطى لمن يعانون من الاكتئاب المعتدل إلى المتوسط والتعب العصبي، حيث يؤخذ ملء ملعقة شاي من مجروش الأوراق وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرة واحدة عند النوم.



- تعتبر الدميانة منتجة لمادة التستوستيرون فإنه ينظر إليها دائماً على أنها عشبة الرجال، حيث تفيد علاج القذف المبكر، ويقال أنها مفيدة للرجال والنساء على حد سواء، وذلك باعتبارها مقوية للجهاز التناسلي لدى الجنسين. وتستعمل لألام - دورات الحيض لدى النساء.. حيث أن بعض النساء تكون لديهن دورات حيض مؤلمة، وكذلك الدورات المتأخرة، وكذلك الصداع المرتبط بالحيض، والطريقة: أخذ ملء ملعقة من مجروش أوراق النبات، ووضعها على ملء كوب ماء مغلي، وتركها لمدة 5 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل مرة واحدة يومياً قبل العادة بأسبوع.



- نظراً لأن مركب الاربوتين الذي يتحول إلى ههيدروكنيون له تأثير مدر للبول، ومطهر، فإن أوراق الدميانة تستخدم في علاج المجاري البولية، والتهاب الاحليل، ويؤخذ ملء ملعقة من أوراق الدميانة المجروشة، وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي، ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.



- تستخدم أوراق الدميانة ضد الإمساك فهي ملين جيد، وبالأخص للإمساك الناتج عن ضعف عضلات الأمعاء.



- هل هناك محاذير من استخدام هذا النبات؟
- لا توجد هناك محاذير من استخدامه فهو مصرح باستخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، ولا توجد دراسات حول عدم استعماله من قبل المرأة الحامل، وعليه فانه يمكن استخدامه، وبالنسبة للجرعات الزائدة عن الحد وهي حوالي 200 جرام، تكون هناك تشنجات، ولكن نادراً ما تستخدم مثل هذه الجرعة.



- هل يتعارض مع أدوية أخرى؟
- يتعارض هذا العشب مع الأدوية المستخدمة لتخفيض السكر، فيجب عدم استخدامه من قبل مرضى السكر.



- ما هي الجرعات المأمونة لهذا العقار؟
- الجرعات المأمونة هي ما بين 2- 4 جرامات من مسحوق الأوراق الجافة، تؤخذ على ثلاث جرعات في اليوم، أو يؤخذ ما بين 2- 4 جرام وتوضع في ملء كوب ماء مغلي، وتترك لمدة ما بين 5- 10 دقائق، ثم تصفى وتشرب ثلاث مرات في اليوم.



عشبة الحسكة (ضرس العجوز , الحماض , الحمض , دقن الشيخ , الحسك , شقشق , حمص الأمير ) عشبة الحياة


الحسكة نبات حولي زاحف متفرع من الأصل، الأوراق تتركب من ثلاثة وريقات كأوراق القت (البرسيم) الأزهار صفراء ينتج بعدها الحسكة وهي ثمرة مدحرجة يحيط بها الشوك من كل اتجاه. والحسكة اسم للنبتة وللثمرة وتجمع على حسك ويقال لثمرة القطب والسعدان والنفل كذلك حسك. والحسكة قبل جفافها لينة وشوكها لين ينثني وغير مؤذي.
والحسكة من الفصيلة البقولية (Leguminosae).
ويبلغ طول نبات الحسك 30 سم، والحسكة نفسها مع شوكها 0.8سم، وينبت الحسك بعد سقوط الأمطار وتظهر الأزهار في شهر فبراير ومارس وأبريل. ومن الحسكة استوحى الناس فكرة استخدام الحسكة المصنوعة من الحديد في الحروب حيث تلتصق في أقدام خيل العدو فتشله عن الحركة.
وتنتشر الحسكة بالإضافة إلى الكويت في المملكة العربية السعودية والبحرين والعراق ومصر وفلسطين وإيران وباكستان.


وقد جاء في كتاب العين في اللغة للخليل ابن أحمد:
الحَسَكُ: نَباتٌ له ثَمَرةٌ خَشِنةٌ تَتَعَلّق بأصواف الغَنَم، والواحدة حَسَكة. والحَسَكُ: من أَدَوات الحَرْب رُبَّما يُتَّخَذُ من حديدٍ فيُلْقَى حَولَ العَسكر، ورُبَّما اتُّخِذَ من خَشَب فنُصِبَ حولَ العسكر، وحسك الصَّدْر: حِقْدُ العَداوة، تقول: إنّه والحَسَكُ والصدْر عليَّ. والحِسكيكُ: القُنْفُذُ الضَّخْم.


وجاء في القاموس المحيط:
الحَسَكُ، محرَّكةً: نباتٌ تَعْلَقُ ثَمَرَتُه بصُوفِ الغَنَمِ، وَرَقُه كورَقِ الرِجْلَةِ (العامة تسميه البربير) وأدَقُّ، وعندَ وَرَقِهِ شَوْكٌ مُلَزَّزٌ صُلْبٌ، ذو ثَلاثِ شُعَبٍ، وله ثَمَرٌ، شُرْبُه يُفَتِّتُ حَصَى الكُلْيَتَيْنِ والمَثانَةِ، وكذا شُرْبُ عَصيرِ ورقه جَيِّدٌ للباءَة وعُسْرِ البَوْلِ ونَهْشِ الأَفاعي، ورَشُّه في المَنْزِلِ يَقْتُلُ البَراغِيثَ، ويُعْمَلُ على مِثالِ شَوْكِه أداةٌ للحَرْبِ من حديدٍ أو قَصَبٍ، فَيُلْقَى حَوْلَ العَسْكَرِ، ويُسَمَّى باسْمِه.
والحَسَكُ أيضاً: الحِقْدُ والعَداوةُ، كالحَسِيكَةِ والحُساكَةِ والحَسَكَةِ.

وجاء في اللسان:
الحَسَكُ: نبات له ثمرة خشنة تَعْلَقُ بأَصواف الغنم، وكل ثمره تشبهها نحو ثمرة القُطْب والسَّعْدَان والهَرَاسِ وما أَشبهه حَسَك، واحدته حَسَكة.
وقال أَبو حنيفة: هي عُشْبة تضرب إلى الصفرة ولها شوك يسمى الحَسَك أَيضاً مُدَحْرَجٌ، لا يكاد أَحد يمشي عليه إِذا يبس إِلاَّ مَنْ في رجليه خُفّ أَو نعل؛ وقال أَبو نصر في قول زهير يصف القطاة:
جُونِيَّةٌ كَحَصاةِ القَسْم، مَرْتَعُها بالسِّيِّ، ما يُنْبِتُ القَفْعاء والحَسَكُ
إِن الحَسَك ههنا ثمرة النَّفَل وليس هو الحَسَك الشَّاكُ، لأَن شَوْكَة الحَسَكة لا تُسِيغها القَطاة بل تقتلها.
وأَحْسَكَت النَّفَلةُ: صارت لها حَسَكة أَي: شوكة.
قال ابن الأَعرابي: لا يُحْسِك من البُقول غيرهما.
والحَسَكُ: حَسَك السَّعْدان.
والحَسَك من الحديد: ما يعمل على مثاله وهو من آلات العَسْكر؛ قال ابن سيده: الحَسَكُ من أَدوات الحرب ربما أُخذ من حديد فأُلقي حول العسكر، وربما أُخذ من خشب فنصب حوله.
والحَسَكُ والحَسَكَة والحَسِيكةُ: الحقد، على التشبيه.
قال الأَزهري: وحَسَكُ الصدرِ حِقْدُ العداوة يقال: إِنه لحَسِكُ الصدرِ على فلان.
وحَسِكَ عليّ، بالكسر، حَسَكاً، فهو حَسِك: غضب.
وفي الحديث: "تَيَاسَرُوا في الصَّدَاق، إِن الرجل ليُعْطي المرأَة حتى يُبْقي ذلك في نفسه عليها حَسَكةً".
أَي: عدواة وحقداً، ويقال للقوم الأَشِدَّاء: إِنهم لحَسَكٌ أَمْراسٌ، الواحد حَسَكةٌ مَرِسٌ.
وفي حديث خيفان: "أَما هذا الحي من بلحرِث بن كعب فَحَسَكٌ أَمْراسٌ".
الحَسَكُ: جمع حَسَكةٍ وهي شوكة صلبة معروفة.


وفي المخصص لابن سيدة:
والحسَك واحدتها حسَكة - عشبة تضرب الى الصفرة لها شوك مدحرج لا يكاد أحد يمشي فيه إذا يبس إلا من في رجليه نعل والنّمل تنقل ثمرتها الى بيوتها وقيل ثمرتها خشنة مثل ثمرة القُطْب وكل ما أشبه ذلك فهو حسك وإن لم يكن ذا شوك ومن شوْك الحسك سمّي الحسك الذي تحصّن به العساكر وتبثّ في مذاهب الخيل فتنشب في حوافرها وقيل الحسك - القطْب والسّعدان واحدته سعدانة.
وفي التاج:
قال أَبو زياد: هو عُشْبَةٌ تَضْرِبُ إِلى الصُّفْرة، ولها شَوْكٌ يُسَمّى الحَسَك مُدَحْرَجٌ لا يكادُ أَحدٌ يمشي فيهِ إِذا يَبِسَ إِلا أَحَدٌ في رِجْلَيه خُفٌّ أَو نَعْلٌ. والنّمْلُ تَنْقُلُ ثَمَرَتَه إِلى بُيُوتِها، وفي ذلِكَ يقولُ أَبو النَّجْمِ: 
وأَتَتِ النَّمْلُ القُرَى بِعِيرِها من حسَكِ التَّلْعِ ومن خافورِها 
وزَعَم بعضُ الرُّواةِ أَنّه يُقال لجَوْزِ القُطْبِ حَسكَةٌ، يُذْهَب إِلى أَنّ كلَّ ثمرَةٍ من ثِمارِ العُشْبِ تكونُ عُقْدَةً فهي حَسَكَةٌ. وقال أَبو نَصْرٍ - في قَوْلِ زهيرٍ في وَصْفِ القطاةِ -: 
جُونِيَّةٌ كحَصاةِ القسمِ مَرتَعُهـا بالسِّي ما تُنْبِتُ القَفْعاءُ والحَسَكُ 

إِنّ الحَسَكَ هنا ثَمَرةُ النَّفَلِ، والقَطاةُ لا تُسِيغُ الحَسَكَة ذات الشّوْكِ بل تَقْتُلُها، وللنَّفَلِ ثَمَرَةٌ مُجْتَمِعَةٌ أَمثال الجِراءِ وله ثَمَرٌ شُربُه يُفَتِّتُ حَصَى الكُلْيَتين والمَثانَةِ، وكذا شُربُ عَصِيرِ وَرَقِه جَيِّدٌ للباءَةِ وعُسر البَوْلِ ونَهْش الأَفاعِي، ورشّه في المَنْزِلِ يَقْتُلُ البَراغِيثَ عن تَجْرِبَةٍ ويُعْمَلُ على مِثالِ شَوكِه أَداةٌ للحَربِ من حَدِيدٍ أَو قَصَبٍ فيُلْقَى حَوْلَ العَسكَر ورُبَّما اتُّخِذَ من خَشَب فنُصِبَ حولَه، زادَ الصّاغانيُ: فَتبَثُّ في مَذاهِبِ الخَيلِ فتَنْشَبُ في حَوافِرِها ويُسَمَّى باسْمِه نقلَه الجَوْهرِيُّ وابنُ سيدَه.

م|ن
فيصنع كالشاي ويشرب منه صباحا على الريق وفي المساء كما يفضل شربه  يغلي من 85ملي غرام الى 250ملي غرام ويستعمل مع وجبات الطعام كما ان النبات كله مفيد

ومن فوائده

1-يزيد خصوبة الرجال والنساء

2-يقوي من اﻻنتصاب عند الرجل

3-يزيد من هورمون التسترويون

4-ينظف من الكلى من الحصى واﻻمﻻح ويمنع تكونها مره اخرى

فوائد عشبة ضرس العجوز ” الحسك او حمص الأمير “

عشبة ضرس العجوز من جنس الحماض و له عدة مسميات ( الحماض , الحمض , دقن الشيخ , الحسك , شقشق , حمص الأمير ) هو عبارة عن نبات حولي عشبي , نجده ينمو كالحشائش على جنبات الطرقات و في الأراضي الرطبة حول البحيرات وفي الحقول و له اوراق مركبة ريشية بشكل الحربة او بيضاوية الشكل قريبة الشبه بأوراق البرسيم , و الأوراق يتغير شكلها حسب مراحل النمو , موطنه الأصلي في الأراضي الأوروأسياوية و في أمريكا الشمالية , ساق النبات قد تصل الى 30 سم و له زهور إبطية صفراء و هو يفترش الأرض و ثماره ذات أشواك و هي خضراء تكون طرية و لا تؤذي أما عندما تجف تصبح حادة و مؤذية و هي تشبه حبات الحمص .

يمتاز هذا النبات بخصائص المطهرات حتى أنه لا يسمح بنمو نباتات أخرى بجواره لذلك فإنه مطهر و مضاد للفطريات , تجد هذاالعشب في منطقتنا العربية في مصر و ليبيا و السودان و و سوريا و الاردن و العراق و الكويت و البحرين و فلسطين و السعودية و يزهر في فصل الربيع و هو ذو رائحة جيدة و طعمه مر و حامض .

فوائد عشبة ضرس العجوز .
• قديما قال عنه الأنطاكي في كتابه و قد اطلق عليه ( الحسك او حمص الأمير ) أنه يفيد في تفتيت الحصوات و منع تكونها في الجهاز البولي , لكي يقوم بتفتيت الحصوات فإنه يشرب كالشاي حيث يتم طحنه بالكامل و يتم تجهيزه كالشاي و يشرب منه كوب صغير قبل الوجبات فيساعد على تفتيت الحصوات , و لكن لكي يتم التفتيت و التخلص من الحصوات في آن واحد , يتم إعداد خلطة بكميات متساوية من بذر الخلة , بذر الكتان , الحلبة , ضرس العجوز , يتم طحن الأعشاب معًا و تؤخذ ملعقة صغيرة سفوف و يشرب بعدها كوب زهرة الألماس او زيل الخيل او شواشي الذرة او يتم شرب كوب مكون من الأعشاب الثلاثة معًا , راعي أن تجهز كميات صغيرة حتى تنتهي قبل 15 يوم حيث أن بذر الكتان بعد 15 يبدا في التحول الى مادة سامة .

• تساعد الوصفة السابقة في معالجة بعض الامراض الأخرى كإلتهابات البروستاتا و بعض الإلتهابات النسائية كما يعالج الفطريات , و يساعد في تخفيض حمض اليوريك مما يساعد على التخفيف من آلام المفاصل و أوجاع المثانة و يعالج أيضًا آلام الروماتيزم .

• قال عنه الملك المظفر في كتابه أنه يعالج الورم حول الرقبة و المقصود بهذا الورم في الكتب القديمة الغدة الدرقية في الوقت الحالي , فهو يساعد في علاج الزيادة في نشاط الغدة الدرقية , حيث يتم عمل مسحوق من العشبة و يضاف لها القليل من بذر الكنان و الزيت ليعجن المزيج و يوضع كلبخة حول مكان الغدة الدرقية من المساء الى الصباح مع تكرار العملية على أيام متتالية حتى الحصول على نتيجة .

• ضرس العجوز مقوي للشهوة الجنسية للجنسين , و يطيل مدة الجماع , يساعد في تأخير القذف , يزيد من إفراز هرمون الذكورة , يزيد من الخصوبة حيث يؤثر في الغدة النخامية لدفعها الى إفراز هرمون التبويض و هرمون DHEA و هرمون الأستروجين و يعمل أيضًا على زيادة الحيوانات المنوية , عند إستخدامه كمقوي جنسي يتم أخذ من 85 الى 250 مللى جرام من مطحون النبات مع الوجبات يوميًا لمدة شهر او يتم نقع مطحون الجذور بمقدار ملعقة صغيرة لمدة ثلث ساعة في كوب من المياه المغلية و يصفي و يشرب قبل النوم لمدة إسبوعين .

• تعمل عشبة ضرس العجوز على التخفيض من ضغط الدم , كما تعمل كمهدئ للأعصاب و فاتح للشهية و تعمل على التقليل من إحتباس السوائل في الجسم و تنقية الدم و تقوية عضلة القلب و علاج السعال , كما تعالج التضخم في الطحال و حمى النفاس و تعمل على وقف إضطرابات ما بعد التوقف عن التدخين , وقف النزيف بعد الولادة و النزيف الداخلي في الأمعاء و المعدة , كما يستخدم لضبط مستوى الكوليسترول في الجسم و لعلاج إضطراب أدء الكبد و السكر الخفيف و حالات الإكتئاب الخفيفة , حيث يعمل على تعديل المزاج ويساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة , و بشكل عام يعمل العشب على تحسين أداء الجسم .

الحسك لابد أن لا يستخدم أكثر من شهرين و لا يناسب بأي حال من الأحوال النساء الحوامل فهو مدر للطمث و بالتالي سيؤثر على رحم المرأة الحامل .

.

عصير سوبر هيخليك أسد


وأوضح مجموعة من الخبراء عبر الموقع الطبى «MensHealth» أن هناك مشروبا طبيعيا مذهلا يمكن أن يستخدم كبديل عن الفياجرا، وتشمل مكوناته:
- 2 كوب ماء جوز الهند أو عصير الصبار
- شريحة بطيخ
- 2 ساق من الكرفس
- 1/2 موزة
- 1 قطعة صغيرة من الزنجبيل
- ثمرة من الأفوكادو
- 1 حفنة من الريحان
- 3 ثمرات من التين
وأشار الباحثون إلى أن البطيخ يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها، وبالتالى تعزيز فرص الانتصاب، كما أن التين يلعب دوراً مهماً فى تعزيز هرمون الذكورة وزيادة الرغبة الجنسية، ويعتبر الكرفس من أبرز الأغذية التى تعزز المزاج وتهدئ الجسم، إضافة إلى ذلك يعد «الأفوكادو» من أفضل الأغذية لتعزيز الرغبة الجنسية.


البطيخ أكثر أماناً من الفياجرا


وفى السياق ذاته، كشفت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخراً عبر الموقع الأمريكى «Newyork Daily News»، أن تناول البطيخ الطازج يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون أمراض القلب فى التغلب على ضعف الانتصاب، حيث إن هذه الفاكهة المعجزة لها تأثير مماثل للفياجرا. وللحصول على أفضل النتائج، يجب تناول كمية لا تقل عن ستة شرائح من البطيخ التى تعادل تأثير قرص واحد من الفياجرا، وفقاً للباحثين. وترجع قوة البطيخ فى علاج ضعف الانتصاب إلى احتوائه على مادة «سيترولين» التى تسهم فى إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية فى الجسم، على غرار ما يحدث عند تناول «الفياجرا» وفقاً للدراسة.


التين يعزز القدرة الجنسية


منذ قرون، فطن الإنسان إلى أهمية فاكهة التين فى تعزيز القدرة الجنسية وتقوية الانتصاب، وأوضح الباحثون عبر موقع «هيلث» الطبى أن التين يمكن أن يستخدم كمنشط جنسى لمرضى الضغط لاحتوائه على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الثمينة التى تعزز مستويات طاقة الجسم، وتحسن قدرته على التحمل دون آثار جانبية.
ونصح الباحثون بنقع «2-3» ثمرات من التين فى اللبن خلال المساء، ثم تناول هذا المزيج خلال الصباح لتعزيز القدره الجنسية.
وصفة مذهلة من الزنجبيل والعسل
بسبب الإجهاد فى العمل وضغوطات الحياة يعانى كثير من الرجال حول العالم من انخفاض الرغبة والقدرة الجنسية، لهذا كشف الموقع الطبى الأمريكى «HealthyFoodstar»، عن وصفة مذهلة من الزنجبيل والعسل تعزز الرغبة والقدرة الجنسية، وتشمل:
- 300 جرام من جذور الزنجبيل
- إناء من الزجاج سعة 1 لتر
- 2 ملعقة من العسل
- كوب من عصير الليمون


كيفية التجهيز:


تغسل جذور الزنجبيل، ويقشر ثم يقطع قطعا صغيرة، وتوضع شرائح الزنجبيل فى الإناء الزجاجى، ثم يضاف العسل والليمون، ويترك الإناء فى مكان دافئ لمدة 14 يوماً.


طريقة الاستعمال:


يتم تناول 1 ملعقة صغيرة ثلاث مرات فى اليوم، قبل نصف ساعة من كل وجبة طعام، وقبل ممارسة العلاقة الجنسية. عملى.


 

0 التعليقات:

إرسال تعليق